حمية وتغذيةصحة الرجل

أفضل 5 تمارين رياضية لإزالة الكرش في أسبوع

هل تعاني من زيادة الوزن؟ هل فقدت الوزن مؤخراً ولكن الكرش لا يختفي؟ بالطبع نعلم أن مشكلة الكرش مزعجة للغاية لذلك إليك أبرز تمارين رياضية لإزالة الكرش في أسبوع والتي ستساعدك في رحلتك للتخلص من الكرش لذا تابع معنا هذا المقال.

أسباب ظهور الكرش

السبب الرئيسي لزيادة الدهون في منطقة البطن وزيادة الوزن بشكل عام هو زيادة المدخول اليومي من السعرات الحرارية عن الاحتياج اليومي، ويزداد الأمر سوءً مع قلة النشاط البدني وعدم ممارسة الرياضة، ومع تقدم العمر يتباطأ معدل التمثيل الغذائي فتتراكم الدهون بشكل أكبر.

هناك بعض العوامل الأخرى التي تؤدي لتراكم الدهون بمنطقة البطن مثل الاضطرابات الهرمونية وخاصة المتعلقة بالغدة الدرقية، وهناك أيضاً بعض العوامل الوراثية.

تمارين رياضية لإزالة الكرش في أسبوع

لا يوجد أي تمارين تستطيع من خلالها القضاء على دهون البطن أو أي دهون أخرى في غضون أسبوع، ببساطة ما تم تراكمه من دهون على مر سنوات لا يمكن التخلص منه في أيام بل سيتطلب بعض الوقت وبذل المجهود، لذلك ما سنذكره من تمارين سوف يساعدك في التخلص من دهون البطن تدريجياً، وهذه التمارين مثل:

التمرين المتواتر عالي الكثافة

يمكنك القيام بهذا التمرين على جهاز المشي كالآتي:

  • قم بالإحماء لمدة 5 دقائق بالمشي على الجهاز بسرعة متوسطة.
  • قم بزيادة سرعة جهاز المشي تدريجياً، واحتفظ بهذه السرعة لمدة 90 ثانية.
  • اخفض السرعة إلى المشي السريع أو الركض البطئ لمدة 90 ثانية.
  • كرر الخطوتين 2 و 3 أربع إلى ست مرات.

المميز في هذه التمارين أن الأمر يستغرق وقتًا أقل للحصول على نفس النتائج في فقدان الكرش من تمارين الكارديو التقليدية، وفقًا لمراجعة بحث نُشر في Journal of Obesity في عام 2011، يمكنك ممارسة تمرينات HIIT على جهاز المشي، أو على دراجة ثابتة.

تمارين رفع الأثقال

يعد بناء العضلات جزءًا مهمًا من حرق دهون البطن، لأن ببساطة العضلات تحرق سعرات حرارية أعلى من الدهون، لذلك كلما زادت الكتلة العضلية زاد معها قدرة الجسم على حرق سعرات حرارية إضافية وبالتالي حرق الدهون،

بالنسبة لمنطقة البطن فهي من الأماكن الصعبة للحصول على عضلات قوية بها وتتطلب وقت طويل نسبياً، لذلك يجب أن تهتم بالنظام الغذائي إلى جانب التمارين حتى تفقد الدهون بهذه المنطقة سريعاً، وسنتعرف في الفقرة التالية على تمارين خاصة بالبطن فتابع معنا القراءة.

تمارين البطن

سنتحدث الآن عن بعض التمارين التي تعمل بشكل خاص على منطقة البطن مثل:

تمرين البلانك Plank

استند على ساعديك وأصابع قدميك، حافظ على استقامة ساقيك ورفع الوركين حتي يكون ارتفاع ظهرك مع ساقيك في خط مستقيم، ويجب أن تبقى في هذا لوضع لمدة 30 ثانية وتكرر الوضع عدة مرات.

تمرين Stomach crunch

يهدف هذا التمرين لتقوية عضلات البطن، استلقِ على ظهرك، اثنِ ركبتيك، ضع يديك على صدرك أو خلف رأسك ثم قم بالنهوض ورفع ظهرك من على الأرض حتى يلامس صدرك ركبتيك ثم العودة مرة أخرى للوضع الأساسي، وكرر ذلك 12 مرة.

عزيزي القارئ رحلة إنقاص الوزن والتخلص من دهون الجسم وتحديداً دهون البطن تتطلب منك الصبر والعمل الجاد لتحقيق هدفك المنشود، ونتمنى أن نكون قد قدمنا لك بعض المعلومات التي ستساعدك في ذلك، ونتمنى لكم دوماً دوام الصحة والعافية.

قد يعجبك أيضا

Merna Reda

كاتبة محتوى في موقع More Than Man، تهوى الكتابة والقراءة والاطلاع على كل جديد في عالم المحتوى، مهتمة بالمحتوى الطبي لنشر الوعي الصحي في العالم العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى