حمية وتغذيةصحة الرجل

الماء والليمون للكرش وخسارة الوزن

قد يكون مشروب الماء والليمون مفيداً لصحة الجسم، وقد يساعد الشخص في إنقاص وزنه، لأنه منخفض السعرات الحرارية، ولكن هل هذا المشروب مفيد للتخلص من الكرش؟ هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال، سنتعرف على فوائد الماء والليمون للكرش وسنعرف أيضًا بعض الآثار الجانبية للماء والليمون.

الماء والليمون لفقدان الوزن

إن مشروب الماء والليمون مشروب طبيعي يخلص الجسم من السموم، ويدعي كثير من الناس أن هذا المشروب يعزز طاقة الجسم ويساعد في فقدان الوزن، قد يصنع مشروب الماء والليمون، من الماء الدافئ والليمون الطازج، وقد لا تساعد هذه المكونات في حرق الدهون بشكل مباشر، وقد لا تحتوي على خصائص حرق الدهون، ولكن يمكن أن تساعد في التخلص من الوزن بطرق أخرى، فمثلًا شرب الماء قد يساعد على الشعور بالشبع، بالإضافة إلى أن الماء لا يحتوي على .

أشارت دراسة عام 2016 أن شرب المزيد من الماء قد يساعد في تقليل السعرات الحرارية اليومية وتحسين جودة النظام الغذائي، وقد يساعد الحصول على المزيد من المياه أيضًا في تقليل تناول المشروبات الغازية وتناول السكر والصوديوم والكوليسترول، يقال أيضًا أن شرب الماء الدافئ مع عصير الليمون والعسل في الصباح يساعد في إنقاص الوزن، فقد أكدت دراسة بحثية أجريت على الفئران أن مادة البوليفينول الموجودة في هذا المشروب، تمنع زيادة وزن الجسم وتراكم الدهون في الجسم، لذلك قد يكون لهذا المشروب بعض الآثار في فقدان الوزن لدى البشر، ولكن هناك حاجة لمزيد من الأبحاث لإثبات هذا الأمر.

الماء والليمون للكرش

الطريقة الوحيدة لحرق دهون البطن هي الحصول على نسبة قليلة من السعرات الحرارية، ويمكن تنفيذ ذلك من خلال تناول الأطعمة والمشروبات قليلة السعرات الحرارية، أو عن طريق، يمكنك شرب الماء والليمون قبل تناول الطعام أو وجباتك اليومية، للحصول على نتائج مرضية في فقدان الوزن وحرق دهون البطن، نشرت دراسة في أبحاث التغذية السريرية في أكتوبر 2018 أن كوبًا واحدًا من الماء قبل الوجبات، أدى إلى حصول الأشخاص المشاركين ف الدراسة على القليل من السعرات الحرارية من الوجبة التي تناولها هؤلاء الأشخاص.

قد يحدث ذلك بسبب أن الماء يملأ المعدة، مما يجعل الشخص يشعر بالشبع بشكل أسرع، قد لا يكون لإضافة عصير الليمون إلى الماء أي تأثير إضافي، ولكن يمكنك شرب الليمون مع الماء، فليس له أضرار خطيرة، ولكن يجب عدم الإفراط في تناول هذا المشروب.

الآثار الجانبية للماء والليمون

مياه الليمون آمنة تمامًا للشرب، ولكن من الممكن أن يتسبب الحمض الذي يوجد في الليمون، في ضرر الأسنان، فقد يؤدي الليمون إلى تلف مينا الأسنان، مما يجعلك أكثر عرضة، لذلك يجب شطف الفم بالماء بعد شرب الماء والليمون، ومن الأفضل الانتظار لمدة ساعة قبل تنظيف الأسنان، ولكن إذا شربت الماء والليمون مع وجبة الإفطار، فمن الأفضل تنظيف أسنانك قبل الإفطار.

مشروبات أخرى لخسارة الوزن

بعد أن عرفنا فوائد الماء والليمون للكرش إليك بعض المشروبات الأخرى التي تساعد على خسارة الوزن:

الشاي لخسارة الوزن

تشير بعض الدراسات إلى أن يمكن أن يساعد الشخص على فقدان الوزن، لأنه يحتوي على الكافيين ومركب يسمى epigallocatechin gallate، ولكن هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات لإثبات ذلك.

المشروبات التي تحتوي على الزنجبيل

وجدت إحدى الدراسات الصغيرة أن شرب مشروب الساخن، يقلل من الرغبة في الجوع، ويزيد من الشعور بالشبع، ويشجع الجسم على حرق السعرات الحرارية.

الماء المكربن

يمكن أن يشجع الماء المكربن الجسم على الشعور بالشبع، مما قد يساعد الشخص على الحصول على القليل من السعرات الحرارية.

في النهاية عزيزي القارئ بعد أن تعرفنا على فوائد الماء والليمون للكرش وعرفنا بعض المشروبات الأخرى المفيدة لفقدان الوزن، ننصحك بتناول المشروبات والأطعمة المفيدة لفقدان الوزن، وتجنب المشروبات السكرية والغازية.

قد يعجبك أيضا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى