حمية وتغذيةصحة الرجل

بينها بذور الشمر.. 5 وصفات للتخلص من الكرش

هناك الكثير من وصفات التخلص من الكرش في كل مكان الآن، ولتوفير البحث عليك أكثر من هذا قمنا بجمع أفضل وصفات التخسيس وأسهلها في مقال واحد والتي يمكنك تحضيرها في أسرع وقت، فتابعوا معنا قراءة المقال.

حمية التخلص من الكرش الأكثر فاعلية

تخسيس الكرش له الكثير من الفوائد حيث أنه ليس مقتصراً فقط على منطقة البطن بل على الجسم بالكامل، ويجب قبل أي شئ التأكد من تناول ما يعادل 1600 سعر حراري للنساء و 2000 سعر حراري للرجال في اليوم.

والطعام يجب ألا يسبب أي انتفاخ للمعدة، كما يُفضل أن يكون الطعام غنياً بالأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة أو ما يُعرف بـ monounsaturated fatty acids مثل الذي يمكن الحصول عليه من خلال اللحوم والأسماك.

وصفات التخلص من الكرش

لتخسيس الكرش والحصول على خصر نحيف ومعدة مسطحة يجب تناول الطعام الذي يعمل على تسريع حرق الدهون ويمنع الانتفاخ، كما أن شرب كمية كافية من الماء مهم جداً في تخسيس الكرش ويجب تجنب المشروبات الغازية والعصائر التي تحتوي على كميات كبيرة من السكر.

بذور الشمر

بذور الشمر لها الكثير من الفوائد لأنها تحتوي على كمية كبيرة من العناصر الغذائية مثل كما أنه يساعد في تعزيز قوة الجهاز الهضمي، لذا ينصح الأطباء بتناول بذور الشمر قبل الطعام أو في حالة وجود انتفاخ في المعدة.

يمكن إضافة الشمر إلى السلطات لإضافة نكهة إضافية وقيمة غذائية أو يمكن إضافته للمخبوزات.

سمك السلمون

سمك السلمون من الأطعمة التي يرجحها المتخصصون عندما يتعلق الأمر بتخسيس الكرش حيث أنه يحتوي على والأحماض الدهنية التي لا تساعد فقط في إنقاص الوزن بل أيضاً للوقاية من أمراض القلب والسكتة الدماغية ويعالج أي التهابات في الجسم.

طهي سمك السلمون سهل للغاية ولا يأخذ وقتاً طويلاً ويُفضل طهيه بملعقة من زيت الزيتون وتناوله مع الخضروات.

البيض

البيض هو الإفطار المثالي لتخسيس البطن حيث أنه غني بالبروتين لذا فإنه يمد الجسم بالطاقة اللازمة على مدار اليوم، كما أن البيض يحتوي على عناصر غذائية أخرى مثل وهو المسئول عن تفتيت الدهون في الجسم.

يمكن صناعة أومليت على الإفطار وإضافة القليل من الفلفل الأسود وقليل من الملح، ويؤكل مع شريحة من خبز القمح الكامل وشريحة من الجبن الأبيض.

زيت الزيتون

الدهون الأحادية غير المشبعة الموجودة في زيت الزيتون تساعد في حرق الدهون المُخزنة داخل الجسم كما يساعد زيت الزيتون في التحكم في ، والكمية الصحية لزيت الزيتون هي معلقة كبيرة في اليوم وتحتوي على 120 سعر حراري.

الزبادي

الزبادي مصدر الذي يساعد في بناء وتعزيز قوة العظام كما أنه يحتوي على البروتين حيث أن كوب من الزبادي يحتوي على 10 جرامات من البروتين بالإضافة إلى أنه غني بالبكتيريا المفيدة للجسم.

يمكن إضافة الزبادي إلى السلطة كما يمكن صناعة الكثير من المشروبات الصحية به، ويتم وضع الزبادي في الخلاط مع الفاكهة.

أطعمة يجب تجنبها عند تخسيس الكرش

يجب الحرص على أن تكون الوجبة الواحدة تعادل 400 سعر حراري، ويجب تجنب الامتناع عن الطعام لفترة أطول من 4 ساعات، وهناك بعض الأطعمة التي يجب الابتعاد عنها في الحمية الغذائية الخاصة بتخسيس الكرش، مثل:

  • الأطعمة المصنعة.
  • الأطعمة المقلية.
  • الخضروات النشوية كالبطاطس.
  • المكرونة.

كما يجب في هذه الفترة تناول 2 لتر من الماء ويفضل مزجه مع الزنجبيل أو الليمون أو الخيار أو أوراق النعناع الطازجة وتجنب إضافة الملح إلى الطعام قدر الإمكان.

بعد التعرفة على وصفات التخلص من الكرش ننصحك أيضاً بممارسة التمارين الرياضية لمدة 30 دقيقة في اليوم على مدار خمسة أيام في الأسبوع على الأقل لتسريع عملية حرق الدهون، ونتمنى لك دوام الصحة والعافية.

قد يعجبك أيضا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى