حمية وتغذيةصحة الرجل

تعرف على أسهل طريقة لإزالة الكرش نهائياً

هل تعاني من الكرش وتشعر بالحرج والانزعاج؟ لا تقلق عزيزي القارئ حيث توجد العديد من الطرق الآن التي تساعد على التخلص من دهون البطن وخاصة أنها قد تسبب بعض المشاكل الصحية التي تؤثر على النشاط اليومي، تابع معنا للتعرف على أسهل طريقة لإزالة الكرش نهائياً وما هي النصائح التي تساعد على خسارة الوزن.

معلومات عن دهون البطن

تسمى دهون البطن بالدهون الحشوية وهي أحد أخطر أنواع الدهون التي يمكن أن تتراكم على أعضاء الجسم، حيث أنها تسبب العديد من المشاكل الصحية أو الأمراض المزمنة مثل أو الإصابة بأحد أمراض القلب أو أحد أنواع السرطان مثل سرطان الثدي أو سرطان القولون بالإضافة إلى العديد من المشاكل الصحية الأخرى، لذلك ينصح دائماً بالتخلص من دهون البطن أو الكرش وذلك للحفاظ على الصحة العامة.

ما هي أسهل طريقة لإزالة الكرش نهائياً؟

توجد العديد من الطرق السهلة التي تساعد على التخلص من الكرش بشكل نهائي ومنها ما يلي:

تناول الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية

يعتبر تناول أطعمة منخفضة السعرات الحرارية من أهم الطرق التي تساعد على التخلص من أي وزن زائد حيث يقوم الجسم بحرق دهون البطن عندما يشعر بنقص في كمية السعرات الحرارية التي يحتاجها، بالإضافة إلى أن الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية لا تعطي القيمة الغذائية التي توفرها الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية.

الحد من تناول الكربوهيدرات

من الطرق التي تساعد على التخلص من الكرش تقليل تناول الكربوهيدرات، حيث أثبتت الدراسات أن اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات يساعد على إنقاص الوزن أكثر من اتباع نظام غذائي منخفض الدهون فقط.

اتباع العادات الصحية عند تناول الطعام

توجد بعض التي يقوم بها الشخص عند تناوله للوجبات منها مشاهدته للتلفزيون أو تناول الأكل بسرعة بدون مضغ أو تناول الطعام بدون الجلوس بشكل مريح، وتؤثر هذه العادات على عملية الهضم والتمثيل الغذائي للشخص بشكل كبير، لذلك ينصح بتناول الطعام متبعاً عادات سليمة ومنها:

  • الجلوس عند تناول الطعام ويفضل أن يكون الشخص منتبه لما يتناوله.
  • ابتعد عن مشاهدة التلفزيون أو تصفح الهاتف المحمول، لأن هذا يؤدي لتناول كميات كبيرة من الطعام دون أن تشعر.
  • تناول الطعام ببطء وأخذ الوقت الكافي للمضغ لأن هذا يساعد على الشعور بالشبع بشكل أسرع ومنع الإفراط في الطعام.
  • تناول الأطعمة الصحية الغنية بالعناصر الغذائية من فيتامينات ومعادن وألياف.

ممارسة الرياضة

تعتبر ممارسة الرياضة أسهل طريقة لإزالة الكرش نهائياً حيث أن المجهود البدني بشكل عام يؤدي إلى خسارة الوزن وحرق الدهون، لذلك ينصح بها كعادة صحية مهمة خاصة لمن يعانون من الكرش لأنها تساعد على زيادة معدلات الحرق مما يؤدي إلى حرق الدهون الموجودة حول الكبد كما تساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم، ومن التمارين التي يمكن ممارستها تمارين الضغط وتمارين القوة.

نصائح أخرى تساعد على فقدان الوزن

توجد بعض النصائح التي تساعد على خسارة الوزن الزائد ومنها ما يلي:

  • تناول الوجبات في مواعيد منتظمة من اليوم.
  • لا يجب تخطي وجبة الفطور مهما كنت متأخراً على العمل لأنها تعطيك الطاقة اللازمة لبدء اليوم.
  • الاهتمام بتناول البروتينات والألياف الغذائية بشكل كبير لأنها تساعد على .
  • الاهتمام بتناول الخضروات والفواكه.
  • الحصول على عدد ساعات كافي من النوم والابتعاد عن التوتر.
  • الحرص على شرب الماء دائماً حتى لا تصاب بالجفاف.

في النهاية بعد أن تعرفت على أسهل طريقة لإزالة الكرش نهائياً وما هي النصائح الأخرى التي تساعد على فقدان الوزن، يجب أن تحرص عزيزي القارئ على استشارة أخصائي التغذية في حالة أنك تعاني من مرض مزمن مثل الإصابة بأحد أمراض القلب.

قد يعجبك أيضا

Merna Reda

كاتبة محتوى في موقع More Than Man، تهوى الكتابة والقراءة والاطلاع على كل جديد في عالم المحتوى، مهتمة بالمحتوى الطبي لنشر الوعي الصحي في العالم العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى