حمية وتغذيةصحة الرجل

تعرف على طريقة إخفاء الكرش نهائيًا

هناك الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى تراكم الدهون في منطقة الكرش والطريقة الأفضل لإخفائها هو التخلص منها مؤقتاً أو نهائياً، ولمعرفة ما الذي نعنيه بهذا تابعوا معنا المقال التالي والذي سنتناول فيه طريقة إخفاء الكرش بعدة طرق.

كيف يؤثر شكل الجسم على تراكم الدهون في منطقة الكرش؟

في حالة كان الجسم على شكل “كمثرى” فإن هذا يعني أن الدهون غالباً تتجمع في الجزء السفلي من الجسم، بينما في في حالة جسم “التفاحة” فإن الدهون تتجمع في الجزء العلوي من الجسم خاصةً الكرش، وهناك عوامل أخرى تؤثر في مكان تجمع الدهون مثل العوامل الجينية والوراثية والهرمونات، والدهون تتكون وتتراكم في الجسم بسبب تناول طعام ملئ التي لا يحتاجها الجسم لذا يقوم بتخزينها في الخلايا الدهنية، وهي خلايا نشطة بيولوجياً.

طريقة إخفاء الكرش

الطريقة الأفضل والأكثر فاعلية لإخفاء الكرش هي التخلص منه، والأمر ليس صعباً حيث أن كل ما يتطلبه الأمر بعض العزيمة والمثابرة واتباع حمية غذائية مناسبة ومعرفة بعض الحيل.

الحمية الغذائية لإخفاء الكرش

الحمية الغذائية المناسبة لها تأثير كبير وسريع على الدهون المتراكمة في منطقة الكرش، لذا فإن تناول طعام صحي من الخضروات والفواكه الطازجة بالإضافة إلى الحبوب الكاملة يساعد الجسم في الحصول على المعادن والفيتامينات، كما أنه يجب التقليل أو الامتناع عن الأطعمة الدسمة والحلويات لاحتوائها على كمية كبيرة من السعرات الحرارية غير اللازمة للجسم، حيث أن الجسم يحتاج في اليوم ما يعادل 2000 سعر حراري يمكن تقسيمهم على الوجبات على مدار اليوم.

التمارين الرياضية لإخفاء الكرش

للشخص البالغ فإن متوسط والنشاطات الحركية يجب ألا يقل عن 150 دقيقة في الأسبوع، ويمكن ممارسة التمارين الرياضية في المنزل كما أن هناك الكثير من التمارين المفيدة لإذابة الدهون في منطقة الكرش يمكنك البحث عنها.

كما أنه من المهم تغيير روتين التمارين الرياضية باستمرار حيث أن هذا يساعد في إدخال أكبر عدد من العضلات في التمارين ويمنع الملل، لذا فإن التركيز على التمارين الخاصة بالبطن فقط لن يساعد في خسارة الوزن بالسرعة المطلوبة مثلما تفعل التمارين الشاملة.

الملابس المناسبة لإخفاء الكرش

اختيار الملابس المناسبة يساعد في إخفاء الكرش ويظهر الجسم بمظهر متناسق، حيث أن ارتداء ملابس واسعة غير منقوشة وخاصةً بألوان غامقة يساعد في إخفاء منطقة البطن قدر الإمكان، ويجب تجنب الملابس الضيقة التي تجلب الانتباه لهذه المنطقة.

يمكن أيضاً ارتداء التي لا تعمل وحسب على نحت الجسم بل تساعد في خسارة الوزن حيث أنها تقوم بتصحيح مكان الدهون وتخفيف الكرش، وهذه ليست الطريقة الوحيدة التي تعمل فيها الملابس على إنقاص الوزن فارتداء حزام خاصةً أثناء تناول الطعام يعتبر مؤشراً لامتلاء المعدة والشبع، فعند الشعور بعدم راحة يجب التوقف عن تناول الطعام.

أضرار الكرش وفوائد التخلص منه

لا يُمثل مشكلة فقط فيما يتعلق بالشكل، بل بالصحة أيضاً، حيث أن تراكم الدهون في هذه المنطقة يرفع مخاطر الإصابة بالكثير من الأمراض.

بعد التعرف على طريقة إخفاء الكرش ننصحك بعدم التكاسل عن العناية بصحتك والبدء في اتباع حمية غذائية وممارسة التمارين الرياضية التي من شأنها تعزيز قوة الجسم وحمايته، وفي حالة وجود أي من الأمراض التي تسببها الدهون في الجسم يجب استشارة الطبيب للحصول على العناية الطبية اللازمة، نتمنى لكم دوام الصحة والعافية.

قد يعجبك أيضا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى