حمية وتغذيةصحة الرجل

كيف أتخلص من الكرش في يومين؟

يمكن أن تتسبب الدهون الزائدة المتراكمة في الجسم في الكثير من المشكلات الصحية، لذلك تابع معنا هذا المقال لتتعرف على إجابة سؤالك كيف أتخلص من الكرش في يومين من خلال الكثير من النصائح والطرق.

أسباب ظهور الكرش

يرجع سبب ظهور الكرش وتراكم الدهون في منطقة البطن إلى عدد من العوامل والعادات الغذائية غير الصحية، ومنها:

نظام غذائي غير صحي

تناول الأطعمة السكرية كالحلوى أو البسكويت تتسبب في زيادة ملحوظة في الوزن وظهور الكرش وتتسبب أيضًا في بطء التمثيل الغذائي في الجسم، كما أن تناول أطعمة غنية بالكربوهيدرات ولا تحتوي على بروتينات من أهم أسباب ظهور الكرش وذلك لأن البروتين يساعد على الإحساس بالشبع لفترة أطول، وتمثل الدهون المتحولة سبب أساسي للسمنة حيث تتواجد هذه الدهون في الوجبات السريعة على سبيل المثال.

نقص النشاط البدني

يؤدي نقص نشاط الجسم إلى تراكم الدهون وضعف قدرته على حرق السعرات الحرارية الزائدة.

التوتر

يفرز الجسم هرمون يسمى الكورتيزول عند التعرض لتوتر أو ضغط نفسي، ويتسبب هذا الهرمون في بعض التغيرات التي تطرأ على الشهية وعادات الأكل ويؤثر أيضًا على التمثيل الغذائي في الجسم.

العوامل الوراثية

تشير بعض الدراسات إلى أن العوامل الوراثية والجينية تلعب دور هام في وزن الشخص.

قلة النوم

تؤثر قلة النوم على التمثيل الغذائي في الجسم مما يؤدي إلى زيادة الوزن وتراكم الدهون الزائدة.

كيف أتخلص من الكرش في يومين؟

يمكن التخلص من الكرش بشكل سريع وآمن عند اتباع النصائح التالية:

اتباع نظام غذائي صحي

لا يوجد نظام سحري يخلصك من دهون الكرش بين يوم وليلة، ولكن عند اتباع نظام غذائي صحي فإن أول الدهون التي يتخلص منها الجسم هي دهون الكرش، لذلك احرص على تناول أطعمة غنية بالألياف لتشعر بالشبع لفترة أطول، واحرص أيضًا على تناول أنواع مختلفة من الخضروات والفواكه ومصادر البروتين المتنوعة، لتضمن حصول الجسم على كل العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم مع حرق الدهون الزائدة.

تجنب الأطعمة والمشروبات السكرية

يمكنك شرب الماء بدلاً من الأطعمة والمشروبات السكرية التي تزيد من السعرات الحرارية بدون إضافة أي قيمة غذائية مفيدة للجسم.

تناول كميات مناسبة من الأطعمة

يزداد وزن الجسم وتتراكم الدهون عند تناول كميات كبيرة من الأطعمة حتى التي لا تحتوي على سعرات حرارية عالية، لذلك قم بحساب ما تحتاجه من سعرات حرارية يومياً وتناول كميات مناسبة لهذه السعرات، وتجنب أيضًا تناول الطعام أثناء مشاهدة التلفاز لأنه يجعلك تتناول كميات كبيرة من الطعام بدون الانتباه لذلك.

كيف أتخلص من الكرش في يومين بالتمارين الرياضية؟

تساعد التمارين الرياضية على تحفيز الجسم على حرق الدهون الزائدة والتخلص من الكرش نهائياً ومنها:

تدريب متواتر عالي الكثافة

يعتبر هذا التمرين من التمارين الممتازة لحرق الدهون، حيث يمكن القيام بهذا التدريب في منتصف التمارين العادية لمدة 4 لـ 5 دقائق.

تمارين الكارديو

يمكن القيام بتمارين الكارديو ودمجها مع تمارين القوة للحصول على أفضل نتيجة، كما تساعد هذه التمارين على الحصول شكل مثالي للجسم.

مخاطر الوزن الزائد والكرش

يمكن أن يؤدي الوزن الزائد وتراكم الدهون وخاصة في منطقة البطن إلى العديد من المشاكل الصحية والأمراض، ومنها:

  • أمراض القلب والأوعية الدموية.
  • الخرف.
  • الربو.
  • سرطان الثدي.
  • سرطان القولون والمستقيم.

والآن عزيزي القارئ بعد أن تعرفت على إجابة سؤالك كيف أتخلص من الكرش في يومين بالكثير من الطرق، يمكنك استشارة طبيبك للحصول على التعليمات المناسبة إذا كنت تعاني من أي أمراض مزمنة، مع أطيب أمنياتي بدوام الصحة والتوفيق.

قد يعجبك أيضا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى