حمية وتغذيةصحة الرجل

كيف أزيل الكرش في يوم واحد؟

يعتبر الكرش من الأمور المزعجة التي تؤثر على المظهر الخارجي للشخص لذلك يبحث دائماً عن طرق للتخلص منه، وخاصة أن الدهون التي تتراكم في منطقة البطن من الدهون الخطيرة التي تؤثر على صحة الجسم، ولكن هل يمكن التخلص من الكرش في يوم، تابع معنا لتعرف إجابة سؤالك كيف أزيل الكرش في يوم وما هي مخاطر دهون البطن.

ما هي مخاطر دهون البطن؟

تعتبر دهون البطن من الدهون الخطيرة صحياً على الشخص وعادة ما تتكون نتيجة عوامل وأسباب كثيرة منها قلة ممارسة الرياضة وتناول الأطعمة غير الصحية والتعرض للضغط والإجهاد بشكل كبير، ومع ذلك يمكن التخلص منها من خلال تنظيم الأكل وبذل مجهود بدني أكبر ويمكن تقسيم دهون البطن إلى قسمين وهما:

  • دهون حشوية: هي نوع الدهون الذي يحيط بالأعضاء الموجودة في البطن.
  • دهون تحت الجلد: هي الدهون المتراكمة تحت الجلد.

في حالة عدم التخلص من هذه الدهون قد تؤدي إلى التالي:

  • الإصابة بأحد أمراض القلب.
  • الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.
  • الإصابة بسرطان الثدي أو .
  • الربو.
  • ارتفاع ضغط الدم والكوليسترول.
  • مع تقدم العمر قد تسبب الخرف والزهايمر.

كيف أزيل الكرش في يوم ؟

يجب أن تعلم عزيزي القارئ أن خسارة الدهون تحتاج إلى وقت ولا يوجد طريقة تساعد على التخلص من الكرش في يوم وخاصة أن هذه الدهون تراكمت خلال فترة طويلة، كما أن المعدل الطبيعي والصحي لخسارة الوزن يكون من 453.5 جرام إلى 907 جرام في الأسبوع، حيث أن خسارة الوزن السريعة بشكل عام تؤدي إلى حدوث مضاعفات خطيرة تؤثر على حياتك بالإضافة إلى أن جسمك يعود لما كان عليه من قبل، لذلك يجب اتباع العادات والطرق الصحيحة التي تساعد على خسارة الوزن والكرش بشكل صحي.

ما هي الطرق التي تساعد على التخلص من الكرش؟

توجد طرق عديدة تساعد على تخلصك من الكرش ومنها ما يلي:

الحد من تناول الكربوهيدرات

في البداية حتى تستطيع تقليل الوزن يجب أن تقلل من تناولك للأطعمة الغنية بالكربوهيدرات وخاصة حيث أنها تؤدي إلى زيادة الوزن، لذلك يجب أن تهتم بتناول الكربوهيدرات البسيطة والتي تتواجد في الخضروات والفواكه.

اتباع نظام غذائي صحي

يجب أن تعرف أن أهم طريقة تساعدك على التخلص من الكرش والحفاظ على وزنك بشكل عام هو اختيار الطعام الصحي و لما تتناوله والحرص على تناول أطعمة مفيدة مثل الحبوب الكاملة وتجنب الدقيق الأبيض.

كما يفضل الابتعاد عن النشويات والأطعمة المقلية والأطعمة التي تحتوي على الزيوت المهدرجة والمشروبات السكرية مثل المشروبات الغازية، كما يمكن تناول الفواكه الغنية بالدهون الصحية مثل والأطعمة الغنية بالبروتينات كالأسماك واللحوم الحمراء.

ممارسة الرياضة بانتظام

تعد ممارسة الرياضة بشكل يومي عادة من أهم العادات الصحية التي يجب أن يتبعها أي شخص، حيث أنها تساعد على حرق الدهون الزائدة والحفاظ على صحة القلب وتنشيط الدورة الدموية و مما يساعدك على التخلص من الكرش.

بالإضافة إلى ذلك تساعد الرياضة على التخلص من أهم الأسباب المكونة للدهون وهي التعرض للإجهاد والتوتر والاكتئاب، حيث أن الرياضة تساعد على تحسين المزاج بشكل كبير ومن التمارين التي يمكنك ممارستها تمارين القوة والضغط.

في النهاية بعد أن تعرفت على إجابة سؤالك كيف أزيل الكرش في يوم يجب أن تحرص عزيزي القارئ على شرب الماء خاصة بعد ممارسة الرياضة والحد من تناول الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية، كما يفضل أن تقوم باستشارة أخصائي التغذية في حالة أنك تعاني من أي مشاكل صحية.

قد يعجبك أيضا

Merna Reda

كاتبة محتوى في موقع More Than Man، تهوى الكتابة والقراءة والاطلاع على كل جديد في عالم المحتوى، مهتمة بالمحتوى الطبي لنشر الوعي الصحي في العالم العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى