حمية وتغذيةصحة الرجل

اعرف أسرع طريقة لحرق دهون البطن للرجال

إن كنت تعاني من تراكم الدهون في منطقة البطن فهذا هو الوقت الأنسب لبدء ممارسة التمارين اللازمة التي ستساعدك على خسارتها بجانب الحميات الغذائية، حيث أن دهون البطن قد تؤدي إلى الإصابة بكثير من الأمراض المزمنة، لذا للتعرف على أسرع طريقة لحرق دهون البطن للرجال تابع معنا المقال التالي.

طريقة حساب دهون منطقة البطن

من الشائع أن تتراكم والتي من خلالها سيكون من السهل التوصل إلى الوزن المثالي للجسم حسب الطول والسن عن طريق حاسبة BMI والتي بإمكان طبيب متخصص أن يقوم بها، لكن هناك طريقة أسهل وهي قياس قطر الخصر، حيث أن قطر الخصر للرجال يجب ألا يتعدي 35 (88 سم) أو 40 إنش (100 سم).

أسرع طريقة لحرق دهون البطن للرجال

أحياناً يكون وزن الجسم مثالياً لكن مع ذلك تتراكم الدهون في منطقة البطن، وهذا أمر طبيعي حيث يرجع تراكم الدهون في هذه المنطقة إلى بعض العوامل مثل السن وعدد السعرات الحرارية التي يتم تناولها على مدار اليوم والأنشطة الحركية، والطريقة الأسرع للتخلص منها هي التمارين الرياضية والحمية الغذائية المتوازنة.

تناول طعام صحي

اتباع حمية غذائية مكونة من الخضروات والفواكه الطازجة والحبوب الكاملة والأطعمة التي تحتوي على العناصر الغذائية اللازمة من هي الطريقة الأسلم والأكثر أماناً عند حرق دهون البطن، ومن الأطعمة التي تساعد على الحرق:

  • الأفوكادو.
  • الموز.
  • الزبادي.
  • التوت البري.
  • الشاي الأخضر.

ومن المهم تجنب الأطعمة الضارة التي تحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية والتي لا يحرقها الجسم مما يؤدي إلى تخزينها في الخلايا الدهنية في منطقة البطن مثل الطعام المقلي والدسم والحلويات.

ممارسة الرياضة بشكل يومي

التمارين الرياضية هي الطريقة الأسرع إن لم تكن الوحيدة فيما يتعلق بحرق دهون البطن بطريقة آمنة، كما أن الحصول على جسد صحي ورياضي يتطلب مجموعة من التمارين التي تشمل حمل الأثقال حيث أنه يستهدف عدداً كبيراً من العضلات في آن واحد.

شرب كمية كافية من الماء

من المهم شرب كمية كافية من الماء يومياً بما يعادل كوب كل ساعة أو ساعتين، وخاصةً أنه في كثير من الأحيان يتم الخلط بين شعور الجوع والعطش، فبدلاً من شرب الماء يتم تناول طعام يحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية التي لا يحتاجها الجسم.

لذا في حالة تناول كمية كبيرة من الطعام غير الصحي وقلة الأنشطة الحركية والتمارين الرياضية فإنه من المحتمل أن تتراكم الدهون في منطقة البطن مسببةً زيادة الوزن وزيادة مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض.

اقرأ أيضاً:

بعد التعرف على أسرع طريقة لحرق دهون البطن للرجال وأكثرها أماناً ننصحك بتجنب الأدوية والعقاقير التي تروّج لخسارة دهون البطن حيث أن لها الكثير من الآثار السلبية على الصحة، عوضاً عن ذلك فإن برنامجاً من التمارين الرياضية الشاملة سيكون الحل الأمثل، نتمنى لك دوام الصحة والعافية.

قد يعجبك أيضا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى