حمية وتغذيةصحة الرجل

طريقة سهلة وسريعة لإزالة الكرش والتخلص من الدهون

تراكم الدهون حول منطقة الكرش أمر مزعج ويؤثر بشكل سلبي على صحتنا وعلى مظهرنا أيضا، لذلك يبحث كل منا عن طريقة سهلة وسريعة لإزالة الكرش وتخفيف الدهون المتراكمة حوله، لذلك لنتعرف على طرق التخلص من الكرش المختلفة في السطور التالية.

طريقة سهلة وسريعة لإزالة الكرش

الكرش أو البطن جزء من الجسم، وبالتالي أي نظام ستتبعه سينعكس تأثيره على الجسم بأكمله، فلا توجد أطعمة محددة تخلصك من الكرش وحده دون باقي الجسم، كما يجب أن تعرف أن الأدوية وغيرها من المستحضرات التي يتم الإعلان عنه قد تمنحك النتيجة السريعة، لكن الحقيقة هذه المواد كلها قد تضر الجسم، خاصة إن لك يمكن هناك رقابة عليها.

لذلك لنتعرف سويا على أهم الطرق الصحية لتخسيس الوزن والكرش:

  • تناول نظام غذائي صحي

إن كنت ممن يهملون تناول الفاكهة والخضروات طوال عمرك، فالوقت حان لتناول المزيد من هذه الأطعمة الغنية بالألياف التي تساعد على الشبع، لا تنسى أيضا تناول البروتين فهو يساعد على زيادة الشعور بالشبع.

النظام الغذائي الصحي يتطلب منك أيضا تجنب بعض الأطعمة، مثل الدهون المشبعة، والأطعمة المصنعة كتلك التي توجد في مطاعم الوجبات الجاهزة، ليست الأطعمة فحسب بل يجب تجنب المشروبات التي تحتوي على كميات كبيرة من السكر مثل المشروبات الغازية.

  • حدد كميات طعامك

حافظ على حجم أجزاء الطعام الذي تتناوله: حتى عندما تتخذ خيارات صحية فإن السعرات الحرارية تتراكم لذلك في المنزل قم بتخفيض أحجام حصتك من الطعام وفي المطاعم شارك الوجبات أو تناول نصف وجبتك.

  • ممارسة الرياضة

إدراج الرياضة مع النظام الغذائي الصحي، سيساعد على تعزيز فرص التخلص من الوزن الزائد بسرعة أكبر، حتى أبسط الأنشطة سيساعد على تحقيق نتائج أفضل مثل المشي.

يمكنك ممارسة التمارين الهوائية المختلفة ومنها المشي كما ذكرنا أو الجري، وهناك تدريبا القوة والتدريبات عالية الكثافة بـ HIIT، عموما يمكنك ممارسة الرياضة لمدة 150 دقيقة في الأسبوع.

قياس حجم الكرش

قياس محيط خصرك سيفيدك في معرفة وتحديد وضعك وما تحتاج إلى فقدانه، ويمكن قياس محيط خصرك بسهولة من خلال:

  • قم بلف شريط القياس حول خصرك فوق زر البطن مباشرة بين أسفل الأضلاع وبين أعلى عظام الورك.
  • قم بعملية القياس وأنت واقف.
  • لا تقوم بشد نفسك وجسمك، بل اجعل جسمك في وضع الاسترخاء العادي.

بالنسبة للنساء يشير قياس الخصر لأكثر من 35 بوصة (89 سم) إلى وجود مشكلة صحية، أما الرجال فيكون 40 بوصة أو ما يعادل 101.6 هو مؤشر على وجود مشكلة صحية.

أسباب زيادة الوزن والدهون

هناك الكثير من الأسباب التي قد تكون وراء زيادة الوزن ودهون الكرش، منها سوء نوعية الطعام الذي تتناوله، والكميات الكبيرة من الطعام، أضف على ذلك عدم الحركة عموما أو ممارسة الرياضة خصوصا.

من ضمن الأسباب المحتملة أيضا انخفاض كتلة العضلات وزيادة الدهون مع تقدم السن، وهو الأمر الذي يصعب مهمة فقدان الوزن قليلا عند الأكبر سنا، أيضا النساء هن أكثر اكتسابا للوزن ودهون البطن عند تقدم السن، وغالبا يعود ذلك إلى التغيرات الهرمونية الذي يؤثر على عملية وكيفية توزيع الدهون.

أضرار الدهون الزائدة في البطن

زيادة الدهون في البطن قد يعزز فرص الإصابة ببعض الأمراض مثل:

  • غير الطبيعي.
  • مشاكل في التنفس.

والآن أعزائي القراء بعد أن عرفنا كيفية التخلص من الكرش بالطرق الصحيحة، ننصحك دائما بالاهتمام بالانتظام على الالتزام بالطعام الصحي كأسلوب حياة دائم لك، وفي حال لم تكن راضي عن النتائج قم باستشارة الطبيب.

قد يعجبك أيضا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى