حمية وتغذيةصحة الرجل

من التمارين للرجيم.. تعرف على أسرع طريقة للتخلص من الكرش

عزيزي القارئ، إذا كانت تعاني من دهون البطن، وكنت تشعر بالإحراج منها، وترغب في التعرف على أسرع طريقة للتخلص من الكرش، تابع معنا قراءة باقي المقال.

أسرع طريقة للتخلص من الكرش بالتمرين

هناك مجموعة من التمرينات، التي يمكنها أن تساعدك على القضاء على جميع الدهون، بما في ذلك الدهون الحشوية. كل ما عليك فعله أن تمارس التمارين لمدة 30 دقيقة لمدة 5 أيام في الأسبوع على الأقل، إذا كانت التمارين، التي تمارسها عي التمارين المعتدلة.

ويعد السريع، الذي يتضمن التعرق والتنفس بقوة وعمل القلب بشكل أسرع، من أفضل أنواع التمارين المعتدلة. ولكن إذا أدرت الحصول على نفس النتائج في نصف الوقت، زود من سرعتك ومارس تمرين أقوى، مثل الركض لمدة 20 دقيقة في اليوم، لمدة 4 أيام في الأسبوع.

وإذا لم تكن مستعدًا للركض، هرول، أو امشي بسرعة في شكل منحدر على جهاز المشي، وكذلك يمكنك الاعتماد على التدريبات القوية على الدراجات الثابتة أو التجديف لخسارة الدهون بشكل فعال أيضًا. ومن الأفضل ألا تقوم بممارسة النشاط الرياضي، بدون استشارة الطبيب، إذا لم تكن بطبيعتك منتظما على ممارسة الرياضة.

أسرع طريقة للتخلص من الكرش بالنظام الغذائي

اتباع حمية غذائية مناسبة وتغيير بعض العادات الغذائية الخاطئة يساعدك على التخلص من دهون البطن والكرش، كما أن هناك بعض العناصر الغذائية الهامة التي يجب إضافتها إلى النظام الغذائي اليومي للاستفادة منها في خسارة الوزن وتوفير الكثير الفوائد الصحية للجسم، ومنها:

تناول الألياف

تشير بعض الأبحاث إلى أن إضافة 10 جرام من أي مصدر من مصادر الألياف الغذائية إلى الوجبات اليومية بدون إجراء أي تعديل في النظام الغذائي يساعد على خسارة الوزن، كما أن الألياف تساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة، مما يجنبك تناول وجبات خفيفة ذات سعرات حرارية عالية في منتصف اليوم، كما أن مصادرها مختلفة ومتنوعة ويمكن إضافتها إلى الوجبات الرئيسية والوجبات الخفيفة، حيث يمكن تناول البازلاء أو الفاصوليا أو التفاح، والخضروات الورقية.

شرب الماء

شرب كميات مناسبة من الماء يومياً هو أمر هام للغاية، وذلك لأنه يساعدك على التغلب على الشعور بالجوع، وبالتالي تقليل عدد السعرات الحرارية التي يكتسبها الجسم في اليوم، كما أنه يساعد على حرق الدهون وتحسين معدل التمثيل الغذائي.

تناول البروتين

يمكن يساعد البروتين على تنظيم هرمونات الشهية لديك، مما يساعدك على الشعور بالشبع. ولقد أظهرت الأبحاث، التي أجريت على الشباب أن التأثيرات الهرمونية للشعور بالشبع عند تناول وجبة فطور عالية البروتين يمكن أن تستمر لعدة ساعات. وتشمل الخيارات الجيدة لوجبة إفطار غنية بالبروتين البيض والشوفان والجوز وزبدة البذور وبذور الكينوا والسردين وحبوب بذور الشيا.

أسرع طريقة للتخلص من الكرش بالنوم والاسترخاء

تتسبب قلة النوم في ضعف قدرة الجسم على حرق الدهون الزائدة والتخلص منها، لذلك من الأفضل الحصول على القدر الكافي من النوم والراحة بما يعادل 6 لـ 8 ساعات يومياً، حتى يتمكن الجسم من التخلص من أي دهون وسعرات حرارية زائدة ويقوم بوظائفه على أكمل وجه، كما تساعد الراحة والاسترخاء أيضًا على التغلب على التوتر والإجهاد الذي يشكل عامل أساسي في زيادة الوزن وتراكم الدهون في الجسم.

وبشكل عام فإن النوم هو جزء هام من خطة خسارة الوزن بجانب ممارسة التمارين الرياضية واتباع حمية غذائية مناسبة وآمنة.

عزيزي القارئ، نرجو أن يكون مقالنا عن أسرع طريقة للتخلص من الكرش قد ساعدك.

قد يعجبك أيضا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى