حمية وتغذيةصحة الرجل

4 أنواع رياضة للتخلص من الكرش في أسبوع واحد

هل تعاني من وجود الكرش؟ نعلم أنه من المشكلات الشائعة والمزعجة، ولكن يمكن ببعض الخطوات التخلص منه، التساؤل عن رياضة للتخلص من الكرش في أسبوع قد يكون أولى خطواتك للتخلص من الكرش، فتابع معنا هذا المقال.

مخاطر الكرش الصحية

يمكن أن تزيد دهون البطن الزائدة من خطر:

  • الأزمة القلبية.
  • ضغط الدم المرتفع.
  • الربو.
  • الزهايمر وأنواع الخرف الأخرى.

أسباب دهون البطن

تشمل الأسباب الشائعة لفرط دهون البطن ما يلي:

  • الأطعمة الغير صحية مثل الأطعمة التي تحتوي على السكريات سواء كان هذه الأطعمة عبارة عن بعض الحلويات أو الكعك أو المشروبات الغازية أو العصير، جميع هذه الأطعمة تتسبب في حدوث سوء التغذية الذي ينتج عنه زيادة الوزن وإبطاء للشخص، بل وتؤثر على قدرته على حرق الدهون.
  • تناول الكربوهيدرات بكثرة وإهمال البروتين، وذلك بسبب قدرة البروتين على جعلك تشعر بالشبع، وبالتالي يكون الشخص أكثر عرضة لتناول المزيد من الطعام.
  • عدم ممارسة الرياضة، فإذا كان الشخص يستهلك سعرات حرارية أكثر مما يحرق، فسوف يزداد وزنه.
  • الشعور بالتوتر، فالتوتر الزائد يسبب زيادة إفراز هرمون الكورتيزول، وهذا الهرمون يؤثر على قدرة الجسم على القيام بعملية التمثيل الغذائي.
  • الجينات، أشارت بعض الأدلة أن الجينات الوراثية يمكن أن تؤثر على التمثيل الغذائي، وبهذا يصبح الشخص أكثر عرضة للإصابة بالسمنة.
  • قلة النوم والتدخين.

رياضة للتخلص من الكرش في أسبوع

يعتبر الجري وركوب الدراجة من أكثر الطرق التقليدية لتخسيس الكرش، وهناك عدد من التمارين التي يمكن القيام بها في المنزل لتقوية عضلات البطن ومن ضمنها ما يلي:

التمرين الأول Teaser

استلقِ على ظهرك مع ثني ركبتيك بزاوية 90 درجة ورفع القدمين، أحكِم شد عضلات البطن أثناء الشهيق، وارفع الذراعين لأعلى وللخلف فوق الرأس، قم بالزفير وتحريك الذراعين للأمام، قم بتقويم الساقين بحيث يشكل جسمك شكل V، اثنِ الركبتين وحرك الذراعين، كرر 15 مرة.

التمرين الثاني Plank

يمكن القيام بهذا التمرين بعدة أشكال سواء بالطريقة المعتادة أو عن طريق ممارسته بصورة جانبية، وعادة ما يتم القيام بالتمرين من خلال التمدد على الأرض ووجهك مواجها للأرض، ثم قم بالاستناد إلى الذراعين، بحيث يتم تثبيت الكوعين على الأرض، قم بشد الجسم جيدا وابدأ برفع الجسم لأعلى مع الحفاظ على الظهر في وضع مستقيم، يجب أن تقوم بتثبيت أطراف القدمين على الأرض، وكذلك يجب عليك شد الركبتين والساقين.

القرفصاء Squat

قف باستقامة، اثنِ ركبتيك صعوداً وهبوطاً، اجعل يديك للأمام، كرر 10 مرات.

تمارين التدريب المتواتر عالي الكثافة HIIT

تُعتبر تمارين HIIT أو التدريب المتواتر عالي الكثافة، هي أحد أفضل التمارين المستخدمة في خسارة الوزن يسبب قدرتها على زيادة معدل التمثيل الغذائي وحرق دهون البطن بصورة أفضل من أي تمرين آخر، وتتضمن هذه التمارين التدريب بشدة لفترات قصيرة عادة من 10 ثوان إلى دقيقة ثم التمرين بوتيرة بطيئة أو الراحة لمدة دقيقة أو دقيقتين.

كيفية تخسيس الكرش

من خلال النظر في التغييرات التالية قد يتمكن الناس من فقدان دهون البطن غير المرغوب فيها:

تحسين نظامك الغذائي

النظام الغذائي الصحي له نصيب الأسد عندما نتكلم عن خسارة الوزن، فهو ببساطة يعتمد في أساسه على الأطعمة الصحية من الفواكه والخضروات والبروتينات وغيرها من العناصر المهمة للجسم، بجانب أن النظام الغذائي الصحي يجنبك تناول الأطعمة الضارة كالسكريات والدهون، والتي قد تكون سببا في زيادة الوزن.

والآن وقد وصلت لنهاية المقال، فقدت تعرفت معنا على أهم التمارين الرياضية للكرش، ولكن دعنا نذكرك بأهمية النظام الغذائي، وإن كنت ترغب في معرفة المزيد من المارين، إليك

قد يعجبك أيضا

Merna Reda

كاتبة محتوى في موقع More Than Man، تهوى الكتابة والقراءة والاطلاع على كل جديد في عالم المحتوى، مهتمة بالمحتوى الطبي لنشر الوعي الصحي في العالم العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى